زيادة الوزن 10 كيلو في أسبوع طرق رهيبة جدا

 

طريقة زيادة الوزن طرق لزيادة الوزن كيف تزيد وزنك الزيادة في الوزن كيف أزيد وزني أكلات لزيادة الوزن اطعمة تزيد الوزن أطعمة تزيد الوزن



يبحث الكثير ممن يعانون من النحافة أو النحافة المفرطة عن طريقة زيادة الوزن بحيث يكسبون وزنا ملائما لطولهم و عمرهم، وهذا أمر ممكن وليس بتلك الصعوبة التي تتخيلها غير أنها تحتاج إلى عمل و مثابرة و إلتزام.


كيف أزيد وزني؟ هناك نوعان من زيادة الوزن، الأول زيادة الوزن عن طريق زيادة الكثلة العضلية، و زيادة الوزن عن طريق زيادة الكثلة الدهنية، فإذا كنت ترغب في زيادة كثلة جسمك بالدهون فلا ننصح بذالك بسبب المشاكل الكثيرة و الأمراض التي تتسبب فيها كمية الدهون الكثيرة المتراكمة في الجسم، لكن ننصح بزيادة الكثلة العضلية فهذا أمر جيد من الناحية الجمالية و الصحية في آن واحد.


يجب أن تعلم أنه الزيادة في الوزن تحتاج إلى زيادة كمية الطاقة و السعرات الحرارية التي تتناولها، يمكنك حساب كمية السعرات الحرارية التي يحتاجها جسمك من حاسبة السعرات الحرارية، بعدما عرفت حاجياتك من السعرات الحرارية يجب عليك أن تزيد من كمية الطعام الذي تتناوله مع الحرص على أن يكون غنيا بالعناصر المغذية كالبروتين و المعادن وليس بالدهون و تجنب الوجبات السريعة.


زيادة الوزن 10كيلو في أسبوع 


كيف أزيد وزني في أسبوع؟ هناك إعتقاد خاطئ أن هناك وصفة سحرية لزيادة الوزن 10 كيلو في أسبوع، لنكون متفقين أن زيادة هذا العدد من الكيلوغرامات في أسبوع واحد ليس مستحيلا، لكن صدقني لن تكون صحتك بعد هذا سليمة إذ أنه ليست هناك طريقة طبيعية و صحية لزيادة هدا العدد من الكيلوغرامات دون أن يكون هناك إخلال بطريقة عمل خلايا الجسم إما عن طريق حقن أو حبوب تأثر في سرعة إنقسام الخلايا، و هذا قد يؤدي إلى حدوث سرطانات أو أسوء.

فالجسم و بحالته الطبيعية يستطيع زيادة ما يقارب ثلاثة ارباع الكيلو إلى 1كيلو في الأسبوع، وذلك راجع إلى كون بناء العضلات يحتاج وقتا طويلا، لكن يمكن للجسم زيادة حتى 2كيلو في الأسبوع تحت ضروف تغذية و تمارين و راحة معينة.

حتى تضمن زيادة الكثلة العضلية يجب عليك إتباع طرق لزيادة الوزن تشمل اطعمة تزيد الوزن و تمارين رياضية كذالك من هذه الأطعمة هناك:


1-الشوفان و الأرز

و هي أطعمة تزيد الوزن بسرعة كونها تحتوي على كميات عالية من الكربوهيدرات و البروتينات النباتية المهمة في بناء النسيج العضلي.


2-مشروبات عالية البروتين 

و من أهمها الحليب الطازج كونه مزود رئيسي للجسم بالبروتين الحيواني و الدهون الصحية، كما أنه غني بالمعادن المفيدة لعمل أعضاء الجسم و بنائها.


3- بذور الحلبة

الحلبة من الأعشاب الطبيعية المهمة كونها تزيد من إفراز الهرمونات، خصوصا هرمون التستوستيرون الهام جدا في بناء العضلات، و لأهمية هذا العنصر ستجده يباع في الصيدليات على شكل حبوب لزيادة الوزن.

يمكنك قراءة المزيد عن هذه المؤكولات في مقال اكلات لزيادة الوزن.

كما يمكنك تسريع وتيرة زيادة الوزن عن طريق ممارسة تمارين زيادة الوزن و هي عبارة عن تمارين مجهدة للعضلات تتسبب في تمزقها من أجل إعادة بناءها من جديد من هذه التمارين :

1-تمارين التحمل

أهمها رفع الأثقال كون هذه الأخيرة تزيد من تفعيل عضلات الجسم و عملها بأقصى قدرتها ما يسبب ضررا كبيرا فيها، يتم تصليحه من جديد وزيادة كثلة العضلات بفعل ذلك، كما أنها تزيد من إفراز هرمون التستوستيرون والذي أشرنا إلى دوره في بناء العضلات. 

2-تمارين العلقة

من أفضل التمارين كونها شديدة التخصيص، حيث يمكنك العمل على عضلات معينة في الجسم لتزيد من حجمها و بالتالي من وزنك، كما أنها تزيد من لياقتك البدنية أيضا.

يمكنك قراءة مقال تمارين منزلية لزيادة الوزن لمعرفة للمزيد من التمارين و طرق القيام بها.


كانت هذه مجموعة من أهم الطرق كيف تزيد وزنك يمكنك معرفة المزيد في المقالات المشار إليها، لاتنس أن تشاركنا رأيك في التعليقات.

ليست هناك تعليقات:

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *